... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله Bookmark and Share

 

معارض تشكيلية

 

 

 

 
 
   
حسين ماضي-لوحات باستيل، تخطيطات ونحت

تاريخ النشر       10/09/2011 06:00 AM



  برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، وبوجود الفنان، يفتتح جاليري نبض يوم السبت 10 أيلول 2011، الساعة السادسة والنصف مساءاً، معرض لوحات باستيل، وتخطيطات، ولوحات جرافيكية، ونحت لأحد الفنانين المعاصرين الرواد في العالم العربي، والحائز على الجوائزالرسام والنحات اللبناني حسين ماضي.   
ولد حسين ماضي في لبنان عام 1938، حيث درس فيها ثم انتقل إلى إيطاليا حيث أقام لاثنين وعشرين عاما، وقد أتقن إتقاناً تاماً الرسم والنحت وفن الجرافيك، إضافة إلى أساليب وتقنيات الفريسكو والموزاييك والطباعة في أكاديميا دي بيللي أرتي و أكاديميا سان جاكومو في مدينة روما. وفي الفترة ما بين 1972 و 1987، أمضى عدة شهور من كل عام في لبنان للتدريس في المعهد الوطني للفنون الجميلة. ومنذ 1965، أقام ماضي ما يربو عن ستين معرضا فردياً كما شارك في عدد كبير من المعارض الدولية والبياناليات في شتى أرجاء العالم.

وتتواجد أعماله في عدد كبير من المجموعات العامة والخاصة الهامة حول العالم،  مثل المتحف البريطاني في لندن، متحف يووينو في طوكيو، متحف الفن العربي في الدوحة، قطر، متحف سرسق في بيروت وبنك تشيس منهاتن في نيويورك، ومجموعة ميشيل تابيه في باريس، من بين مجموعات أخرى. يعمل ماضي ويقيم حالياً في مدينة بيروت.

وقد حصل ماضي على الجائزة الأولى في الرسم في متحف سرسق في بيروت (1965) والجائزة الأولى في النحت من المركز الثقافي الإيطالي في بيروت (1968) والجائزة الأولى في فن الجرافيك من مدينة ليتشي ، إيطاليا (1974). وفي عام 2003، تم تقليد ماضي وسام من قبل الحكومة الإيطالية:

Cavaliere dell'Ordine della Stella della solidarietà italiana
ويذكر أن المعرض يقام بدعم من شركة ارامكس ARAMEX.

يستمر المعرض حتى 19 تشرين الأول 2011. ساعات الدوام يومياً من الساعة 10 صباحا وحتى 1:30 بعد الظهر، ومن 4 وحتى 7 مساء، ما عدا أيام الجمعة.

نبض،  46 شارع عثمان بن عفان،  الدوار الأول،  جبل عمان
+ 962 6 4655084 هاتف
nabad@nabadartgallery.com 
www.nabadartgallery.com
 





 

copyright © 2008  Al ZaQurA.com, Inc. All rights reserved 

 

 

Developed by
ENANA.COM